تابعنا ليصلك كل جديد
إعلان معنا
8/20/2013

موضوع كامل عن المكمل الغذائي ميوتانت ماس | mutant mass

ميوتانت ماس mutant mass



يصنف منتج "ميوتانت ماس" على أنه مكمل غذائي رياضي من فئة مكملات زيادة الوزن "غينرز" اللتي يستعملها الرياضيون لزيادة الوزن وتنمية الكتلة العضلية .
يحتوي المكمل على نسبة عالية من الكاربوهيدرات ونسبة من الدهون الصحية والسكر لدعم الزيادة في الكتلة العضلية بشكل صحي وآمن .
يتميز مكمل "ميوتانت" ماس بطعم رائع جداً ومميز ، قد لا يهتم بعض اللاعبين بهذه النقطة ولكن الطعم السيئ لبعض الأنواع من المكملات سوف يدفعك لملل وعدم الرغبة في تكرار  استعمال المنتج .
كما أن المنتج ذو مفعول قوي على صعيد رفع الطاقة اثناء التمرين لاحتواءه على سعرات حرارية عالية .

التركيبة والمحتوى :
يحتوي مكمل "ميوتانت ماس" على خليط من 10 أنواع مختلفة من البروتين سريعة الامتصاص وبطيئة الامتصاص معاً ، مستخلصة من بروتين مصل الحليب والبيض والصويا ومصادر أخرى ، إضافة إلى احتواء المنتج على الحديد والصوديوم وبعض الفيتامينات والمعادن الداعمة وبنسب ممتازة .
القيمة الغذائية لكل 4 سكوبات:

البروتين: 52 غرام
الكاربوهيدرات: 170غرام
جلوتامين : 6.9 غرام
مجموع الدهون: 18 غرام
الألياف الغذا‍ئية: 9 غرام
سكر: 29 غرام
عدد السعرات الحرارية: 1050 سعرة حرارية


الجرعة الموصى بها :
بالإضافة إلى مقترح الشركة المنتجة على موقعها  للجرعة ، هناك توصية من بعض اللاعبين والخبراء بأن تكون الجرعة على الشكل التالي :
ـ 3 إلى 4 سكوبات مع 500 مل من الماء بعد التمرين مباشرة وهي الجرعة الأساسية الأهم .
ـ1 إلى 2 سكوب قبل التمرين وهذه الجرعة مهمة أيضاً .
ـ 1إلى 2 سكوب في الصباح أو قبل النوم .
ليصبح مجموع الجرعة المقترحة هو من 6 إلى 8 سكوبات يومياً ، مع مراعاة شرب كميات كبيرة من الماء كما يظهر في المقطع هنا .

العيوب والمآخذ :
كما هو معروف ، فإن المكملات الغذائية ليست منتجات سحرية ولايوجد منتج كامل تماماً .
مكمل " ميوتانت ماس" بشكل عام ممتاز ، لكن من الغريب أن الشركة توصي بأخذ جرعة كبيرة نسبياً بعد التمرين تقدر بـ 4 سكوبات مخلوطة بالماء ، حيث أن هذه الجرعة تحتوي على 52 غراماً من البروتين وهو أكثر من النسبة اللتي يمكن للجسم امتصاصها في الجرعة الواحدة .
يسبب هذا المكمل زيادة سريعة جداً وكبيرة في الوزن ، لا تستعمل هذا المكمل إذا لم تكن نحيلاً أو راغباً في زيادة وزنك لسبب وجيه .
كما أن المنتج يسبب بعض الإرباك للمعدة وبعض النفخة والغازات خصوصاً إذا مع زيادة الجرعة ، ولوحظ أيضاً انه يسبب الحموضة "حرقة" المعدة اثناء التمرين عند تناول جرعة كبيرة منه قبل التمرين .


السعر :
مبدئياً ، يبلغ سعر الكيس الواحد تقريباً بين 80 و90 دولار للكيس الكبير اللذي يزن 6.8 كيلو غرام ، ويزيد ذلك قليلاً أو ينقص بحسب اختلاف البلد ، ويوجد كيس أصغر بحجم 2.2 كيلو غرام يبلغ سعره 45 دولار تقريباً .
لكن لدي رأي آخر في حساب سعر هذا المنتج ومدى ملائمته لك ، صحيح أن سعره يماثل تقريباً سعر عبوة من الواي بروتين بنفس الوزن ، إلا أن سعره سيبدو أعلى لو علمت أن جرعته اليومية أكبر من جرعة الواي بروتين العادي وبالتالي سوف ينتهي الكيس ذو الوزن 2.2 مثلاً خلال أقل من أسبوعين !
لكن لو قمنا بمقارنة أخرى ، سنكتشف أن سعره ربما سيكون أقل لو علمت أنك لن تحتاج إلى شراء أي من الغلوتامين ولا الأمينو أسيد ولا أي مكمل كاربوهيدرات ، نظراً لغنى المكمل بهم جميعاً وبنسب عالية تغنيك عن استخدام المكملات الأخرى .
وبالتالي يجب عليك القيام بعمليات حسابية معينة باستشارة مدربك وبتقدير من ميزانيتك أيضاً !

توصيات ونصائح قبل اختيار المنتج :
ادرس خياراتك جيداً ، واستشر مدربك قبل استخدام هذا المنتج وأعرف استخدامه جيداً ، إذا كنت ترغب بعضلات صافية وحرق للشحوم فليس هذا هو المنتج المناسب لك ، هذا المنتج مخصص فقط لمن يعاني من النحافة ، فإذا كان جسمك ممتلئاً ويحوي ولو القليل من الدهون ، فهناك مكملات تناسبك أكثر من "ميوتانت ماس".
لا تستخدم المنتج قبل مضي 6 شهور على بدء ممارستك لرياضة بناء الأجسام .
خفض جرعتك إلى سكوب أو اثنين يومياً كحد أقصى في أيام الراحة .
لا يمكن استخدام المنتج عندما يحتوي برنامجك التدريبي على تكرارات عالية ، المنتج هو مكمل ضخامة عضلية وبالتالي عدل برنامجك ليحوي على تكرارات قليلة باوزان عالية .
كما أوصي بالاهتمام جيداً بغذائك فهو الأساس قبل كل شيئ ، وأكثر من شرب الماء  ، ويمكنك استخدام الكرياتين إلى جانب هذا المنتج لإعطاءك مفعول مضاعف على صعيد الضخامة والقوة العضلية .

      الموضوع من طرف الاخ : إسماعيل الأنصاري