تابعنا ليصلك كل جديد
إعلان معنا
5/12/2013
2:49 ص

لماذا لا تمتلك عضلات بطن بارزة ؟


Large


إزالة ترهلات البطن تعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الرجال يذهبون إلى صالات "الجيم". فسواء كنت تريد تكوين عضلاتك، أو مجرد إزالة الدهون، فإن البطن هي منطقة العمليات الأصعب في الجسم، وهناك 9 أسباب لذلك.


1- قصور في العضلات


أول سبب لا يجعل لديك عضلات في البطن هو قصور في العضلات. ففي حين تكبر عضلات البطن عند بعض الناس فهناك آخرون لديهم قصور في هذه العضلات. فكلما زادت العضلات سيكون لديك القدرة في التخلص من الدهون.


2- جيناتك لا تساعد


هناك سبب آخر لعدم امتلاكك عضلات البطن وهو أن جيناتك لا تساعدك على ذلك. فهناك بعض الأشخاص عرضة لتحمل المزيد من الدهون في البطن حتى وإن كان نحيفاً. فعليك أن تعلم أن الوراثة قد تعمل ضدك.


3- عدم شرب ما يكفي من المياه


في عالم اليوم الذي تنتشر فيه الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة بشكل مفرط، يعد شرب الماء الكثير هو القاعدة. فإذا لم يكن لديك نظام غذائي ولا تشرب كمية كافية من المياه طوال اليوم. فإن ذلك يتسبب في زيادة الدهون في البطن.


3- عدم النوم بشكل كاف


هل تعود من عملك متأخراً وتستيقظ مبكراً وتعوض هذه الساعات آخر الأسبوع؟ فإذا كنت لا تنام بشكل كاف، عليك النظر في استراتيجيتك لبناء عضلات بطنك. فقلة النوم تزيد من هرمون الكورتيزول الذي يساعد على تراكم الدهون.


4- أنت بحاجة إلى المزيد من النشويات


إذا كنت مثل كثير من الناس ممن يعتقدون أن خلو الطعام من النشويات هو أسرع وسيلة للتخلص من ترهلات البطن، فأنت مخطئ. فقليل من النشويات مفيد لإنقاص الدهون في البطن. ولكن اتباع نظام غذائي خال من النشويات لفترة طويلة سوف يسبب لك مشكلات عديدة.


5- تركيزك الكبير على عضلات البطن فقط


هناك بعض الرجال يركزون على تكوين عضلات البطن فقط وإهمال العضلات الأخرى. للأسف، هذا يفسد الأمر كله. فعليك حرق سرعات حرارية كل دقيقة أثناء التمرين. حاول التركيز على العضلات الأخرى والقيام بتمرينات تحقق استقرار عضلاتك.


6- سيطرتك القليلة على بطنك


سيطرتك على عضلات بطنك لا تنتهي بانتهاء التمرينات. فإذا كنت تتدرب بقوة ولكن في صالة الجيم وتسترخي بقية اليوم، فإن هذا خطأ فادح. فعليك التركيز على الاحتفاظ بالحيوية حتى لا تتراكم الدهون.


7- شرب الكحول


قبل أن تطلب كحوليات، عليك أن تفكر في تأثيرها على عضلات بطنك. فبمجرد دخول الكحوليات إلى جسمك تزداد الدهون ويؤدي إلى إضاعة تدريباتك. فالشرب يؤدي إلى زيادة الدهون في بطنك ويحرمك من الحصول على عضلات بطن رشيقة.


8- توترك الشديد


يؤدي التوتر الناجم عن قلة النوم إلى إفراز هرمون الكورتيزول وهو ما يؤدي لزيادة الدهون في منطقة البطن. فإذا كانت حياتك متوترة وتشعر بالتوتر المزمن فهذا يشجع على زيادة الدهون.


9- الأكل بنهم


تعد الشراهة في تناول الطعام سبباً رئيسياً في زيادة دهون البطن. فاتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية السبب الرئيسي في تناول الطعام بنهم. فقلة السعرات الحرارية ستتركك جائعاً وتأكل بنهم.