تابعنا ليصلك كل جديد
إعلان معنا
4/23/2013
9:30 ص

موضوع ذهبي | هل ممارسة رياضية كمال الاجسام تؤثر على لاعب كرة القدم


س/ هل ممارسة رياضية كمال الاجسام لتنمية عضلات الارجل تؤثر على لاعب كرة القدم في سرعته وتعامله بالكرة حيث يصبح بطيئ ... او انها لا تؤثر خصوصا ادا استعملت اوزان مناسبة




هناك الكتير من الاراء حول هذه المسألة ومنها

ج/1-بالطبع لاتؤثر وانا لاعب كمال اجسام منذ زمن بعيد واتمتع بلياقة عالية على الرغم انى مدخن ولكن رياضة كمال الاجسام تنمى وتقوى العضلات وهذا لن يضر بالعكس سيعطيك قوة وثبات على الارض بصورة ملحوظة لكن يجب عليك توخى الحذر فى تمارينك وتسأل مدربك عن تمارين التشريخ (اسئله وهو هيقولك)وابتعد تماما عن البودرات ولاتكثر من النشويات ويفضل ان تأخد معها امينو لانه سيساعد على التقوية لا الزيادة وفى تمارينك حاول ان تعد 12 عدة لاتقل عنها ولاتكثر من التمارين فى الجيم لانك تحتاج قوتك فى كرة القدم



ج/2-لا تلتفت لمن يقول لك ان تقوية عضلة الارجل تجعلك بطيئا .. كلما كبرت عضلات الارجل كلما اصبحت اسرع للمسافات القصيرة طبعا وهذا مايحتاجه لاعب كرة القدم .. انظر الى ابطال المئة متر عدو .. ترى عضلات ارجلهم كبيرة جدا والعكس صحيح للمسافات الطويلة (الماراثون) وانظر الى تمارين اللاعب الاوربى والى حجم عضلة الارجل لديه وانت تعرف الفرق .. وابتعد عن الاحماض الامينية (الامينو اسيد) وخذ بروتين مصل الحليب او ما يسمى (واى بروتين) ولكن بدون انابوليك اى المحفزات والواى بروتين انواع والافضل هو الواى بروتين ايسوليتد حيث ان الجسم يستخلصه فى خلال 10 دقائق ويعتبر وجبة كاملة متكاملة