تابعنا ليصلك كل جديد
إعلان معنا
12/07/2012

وجبات خفيفة تقتل نظامك الغذائي وتضيع جهدك


خمس وجبات خفيفة تقتل نظامك الغذائي وتضيع جهدك في إنقاص الوزن : 







1 -الحلويات الخفيفة - junk food - :

- الحلويات الخفيفة أو ( الأكلات الطيبة ) تعد قنابل للسعرات الحرارية ومسبب السمنة الأول للكثير من الناس , بداية هي أطعمة غير مغذيّة , ضررها أكثر من نفعها , مليئة بالسكريات والدهون والشحوم , لذلك إذا تم تناولها يجب تناولها بكميات خفيفة وفترات متباعدة , لضمان الصحّة .


2 - رقائق البطاطس ( الشيبس ) :
- رقائق البطاطس , وجبة خفيفة لكنها قاتلة ومن مسببات السمن الرئيسية , تحتوي نسبة عالية من الدهون، والسعرات الحرارية، والصوديوم ، والتي يمكن أن تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. وأخيرا عندما تسخن البطاطا إلى درجة الحرارة عالية، فانها تطلق الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية ضارة تسبب تلف الأعصاب , لذلك يجب تناولها أيضا بحذر أو الأحرى تجنبها بالكامل .



3 - البوشار :
- بصرف النظر عن الكربوهيدرات والملح الموجود في الفيشار الا انه يحتوي ايضا علي الدهون الغير مشبعة والغير صحيه تماما خصوصا ذلك الذي يصنع في الميكروويف , هذا غير الإضافات التي قد توضع كالزيت والزبدة .


4 - المكسرات المحمّصة بالعسل : 
- المكسرات من غير أي شي تعد مادة مسمنة , ولكن أن تحمص بالعسل , فهذه الخلطة بين السكر والملح والدهون، تجعل من السهل جدا ان تكون وجبة دسمة. في حين أن هناك أيضا بعض الطرق لتحميص المكسرات يمكن أن تستنفد منها بعض من البروتين أيضا، والسكر والملح تفوق أي الفوائد الصحية المحتملة من الدهون الصحية .



5 - الكولا دايت والمشروبات الغازية بشكل عام ... أسوأ وجبة خفيفة في علبة : 
- الكولا دايت هي أسوأ وجبة خفيفة .. لماذا؟ لانها تحتوي على مادة كيميائية مسرطنة، الأسبارتام، وهو ما يرتبط أيضا إلى بالجهاز العصبي . بالاضافة الى ذلك، فإنه يؤثر على مراكز الرغبة في الدماغ، وزيادة الشهية. والاكثرمن ذلك، الصودا الدايت عالية في الفوسفور، والفوسفور يجب أن يكون متوازن للحفاظ على صحة العظام . كما أثبت حديثا الصودا التي تحتوي عليها المشروبات الغازية تزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.ووجد الأطباء أن المياه الغازية تتسبب في ارتفاع الشحوم وتقليل الكوليسترول “الجيد” مما يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية حتى وأن لم يرتفع وزن المريض، خاصة وأن هذه الشحوم تتراكم في منطقة البطن.