تابعنا ليصلك كل جديد
إعلان معنا
12/13/2012
1:06 م

اهم 5 اطعمة لذيذة وتحرق الدهون




فوائد الشوكولاته الداكنة


يعتقد الكثير من الناس ان حرق الدهون يستلزم تناول الأطعمة الغير لذيذة , ويعتقدون انه جميع الأطعمة اللذيذة تساعد في تخزين الدهون , وفي هذا الموضوع سوف اذكر اهم 5 اطعمة لذيذة وصحية وتساعدك في حرق الدهون

اهم 5 اطعمة لذيذة وتحرق الدهون



1- التوت :-
فوائد التوت
للتوت فائدة عظيمة في حرق الدهون , فهو من الفواكه الغنية بفيتامين c , وهذا الفيتامين يساعد في انتاج الكرياتين في الجسم ,مما يعني المزيد من النشاط لعمليات الأيض , وهذا يعني انه يساعدك في حرق الدهون بشكل اكبر .
كما انه من اكثر الفواكه التي تساعدك في تقوية جهاز المناعة , وتحسين وتقوية القلب , وكما انه مصدر غني بالألياف , مما يعني انه يقلل نسبة الكوليستيرول في الدم.




2- الشوكلاته الداكنة
فوائد الشوكولاته الداكنة
الشوكولاته الداكنة غنية بالأحماض الدهنية الاحادية , فتناول القليل منها في منتصف اليوم يمدك بالطاقة اللازمة لبقية اليوم , كما انه يزيد من سرعة عمليات الأيض في الجسم , ولكن يفضل عدم تناولها بكميات كبيرة.


3- الكيوي
فوائد الكيوي
الكيوي يعتبر من الفواكه الغنية بفيتامين c , كما ان الحبة الواحدة متوسطة الحجم تحتوي تقريباً على 50 سعرة حرارية , وتحتوي على 3 جرام من الألياف الغذائية , وهذا يعني انها مفيدة في تعديل نسبة الكوليستيرول في الدم.
فإضافة الكيوي إلى سلطة الفواكه مفيد جداً اذا اردت ان تزيد كفاءة حرق الدهون في جسمك.


4- التفاح الاخضر
فوائد التفاح
التفاح الأخضر مصدر غني بمضادات الأكسدة , ولو تم تناوله مع قشره الخارجي فإنه يصبح مصدر غني ايضاً بالألياف الغذائية , يقول العديد من الاخصائيون ان تناول التفاح الأخضر يومياً يساعدك في حرق المزيد من السعرات على مدار اليوم.
وفي النهاية كما يقول المثل : تفاحة واحدة يومياً تبقيك عن الطبيب غنياً



5- اللوز
فوائد اللوز
اللوز من المصادر الغنية بالدهون المفيدة , وهذه الدهون عند تناولها بكميات معقولة فإنها تحل محل الدهون الضارة في الجسم , وهذا يعني انها سوف تقوم بحرق المزيد من الدهون المخزنة في الجسم .
ويؤكد الكثيرون بأن اللوز من الأطعمة التي تقلل من الشهية للأطعمة التالية , لذلك فاخصائيوا التغذية يضيفون اللوز إلى جدول طعام من يقوم بعمل رجيم.



في الختام :-

حاول اضافة هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي , وسوف تلاحظ تحسن كبير في حرق الدهون