تابعنا ليصلك كل جديد
إعلان معنا
11/25/2012
11:31 ص

تمارين كمال الاجسام في المنزل



تمارين كمال الاجسام للمبتدئين 


  تمرينات بسيطه جد يمكنك من خلالها زيادة قوتك ورشاقة جسمك في المنزل او خارج المنزل

- التمرين الاول : تمرين الضغط :
يمكنك أداء تمرين الانبطاح معتمدا على الارض و لا يتطلب ذلك الا فراغا من اجل ان تتمدد فيه بطولك في المكان وكذلك يمكن الاستفادة اكثر من التمرين بزيادة عدد مرات التمرين تدريجيا وبصورة منتظمة

تمارين كمال الاجسام - تمارين الضغط








2- التمرين الثانى :استعمل الكرس لتقوية الدراعين 

 نفس التمرين السابق تقريبا الا انك  تستند بقدميك على كرسى وتستند بكلا من كفيك على كرسى وفي هذه الحالة يمكن الانخفاض اكثر بجسمك ويزيد هدا التمرين من الضغط على كتفيك ويزيد من قوة دراعيك 
  
3 - التمرين الثالث : القصيبين المتوازىين 
بالاعتماد على ظهر كنبتين او كرسيين تقوم بتعديل وضعهما وعمل مسافه مناسبه لجسمك وتقوم بتمارين
الغطس على المتوازى و يعتبر هذا التمرين هام جدا جدا  لعضلات الصدر ومفيد لعضلات الكتفين والذراعين



تمارين كمال الاجسام - تمرين الغطس









 4 - التمرين الرابع :
يسند الذراعين خلف الجسم على قاعدة كرسى والقدمين على كرسى اخر او على الارض ,ويتم الغطس
الى اسفل معتمدا على عضلات الصدر والذراعين مع ضرورة ان تظل الساق مفرودة وتوجيه الكوع
للخلف لا للجوانب



تمارين الغطس الخلفي - كمال الاجسام







- التمرين الخامس : لتقوية اسفل الظهر 

هذا التمرين مفيد جدا لعضلات الظهر والحصول على جسم قوي ورشيق.
توسيع الجسم، ووضع وجهك لأسفل ثم ارفع الجزء العلوي من جسمك إلى أعلى باستخدام
الجزء السفلي من ظهرك ومن ثم العودة إلى الوضع الاساسى 



تمرين الكبرى - كمال الاجسام




-->